Sunday, February 06, 2011

الخروج المهين للرئيس

لا أدرى ما كل هذا اللغو عن الخروج المشرف للرئيس؟؟! لقد فقد هذا الرئيس إحترام العالم بأجمعه. إن دماء شهداء الثوره الأبرار, ومئات الملايين من مواطنى العالم الذين يتابعون مشدوهين ثوره المصريين حابسين أنفاسهم تعاطفا, قد أنهوا بالفعل أى مجال لخروج مشرف.

إن المحيطين بمبارك يتحدثون عن خروج مشرف تتلاشى أوهامه يوما بعد يوم " وتنسيهم خلفيتهم العسكريه أن منصب رئيس الجمهوريه هو منصب مدنى , لا علاقه له بالولاء العسكرى للقائد.

إن حسنى مبارك يدرك تمام الإدراك أن الدائره تضيق وتقترب من عائلته التى لا مفر من إتهامها بالفساد, وهو ما يفسر إصراره على البقاء فى السلطه.

مبارك يعلم أنه فى اليوم التالى لتنحيه, سيطلب النائب العام بل وكل رموز الفساد بدءا من أحمد عز وحتى أصغر مرتشى فى الدوله التحقيق مع جمال مبارك.

إن هذا الرجل لم يعد يفكر ولسنين عديده إلا فى نفسه وعائلته الضيقه, وليذهب كل شىء أخر إلى الجحيم.

من يشاهد ما يفعله مبارك مؤخرا , يوضح أنه لا يضع أى إعتبار للشعب المصرى فى حساباته, حتى أنه بات يهدد فى حالة إزدياد الضغوط عليه, بالقيام بتسليم البلاد الى الجيش, متوهما أنه سينجو وعائلته هكذا من أى حساب.

لقد إختار كريتسان أمبوور ليجرى معها حوارا, ألم يلفت نظركم ما قالته المراسله؟

لقد إرتعش مبارك حينما سألته : هل تشعر بأن الرئيس أوباما قد خانك؟

لم يرتعش لرؤيه دماء الشهداء وألاف الجرحى من المصريين, أو للبلاد وهى تتجه نحو هاويه وفتنه. وإرتعش فقط لموقف الرئيس الأمريكى.

إنها إهانه عظمى لمصر أن نطلب من أى دول أجنبيه المساعده فى إزاحه مبارك, فهى مهمة المصريين و المصريين فقط.

ولكن إذا فهمنا نفسيه هذا الرجل، وولائه ومصالح عائلته فى الغرب, فإننا بدعوة منظمات دوليه حقوقيه بما فيها منظمة العفو الدوليه بسرعة المطالبه بتقديمه هو وإبنه جمال (كونهما الحكام الفعليين للبلاد), الى محاكمه دوليه بتهمة إرتكاب جرائم ضد الإنسانيه, هو ما قد يعجل برحيله.

سيبحث عندئذ عن مخرج أمن له ولعائلته.

مخرج يعلم هو قبل أى أحد أخر,أنه لن يكون إلا خروجا مهينا....

وهو فى النهايه ما يستحقه بالفعل..

No comments: