Tuesday, March 21, 2006

عودة إلى التدوين

مضى وقت طويل لم أدون فيه أى شىء
ومضى وقت طويل لم أطالع فيه وكما تعودت العديد من المدونات التى أتابع بعضها بشغف وأتابع أغلبها بإعجاب وأمل متجدد فى قدرة هذا الشعب على أن يظل مبدعا متجددا محتفظا بحيويته مهما كانت الظروف. حيوية أحاول دائما أن أتلمس ولو بعض من ملامحها داخل واقعنا الأليم دون جدوى, فغالبا ما أفشل وسط هذا الكم الصاخب من حكاوى الفساد والحقارة والإستبداد والإدعاء.
مازال المخرف الكبير مغتصبا لقمة السلطة ومازال المدعى الأبلة الصغير يعبث بالبلاد ويعيث بها فسادا. مازال الساقطون المنافقين يحملون مزامبرهم الصدئة ليؤذوا أذاننا ومن قبلها أفئدتنا بهذة المدائح الرديئة للأب و الأبن ومن قبلهما الأم. ومازال نفر ممن علمتهم مصر وأرسلتهم الى بعض أقضل الجامعات الأجنبية يبيعون أنفسهم ببساطة شديدة ويرتضون لعب أدوار لم يخلقوا لها ولم تكن لتصلهم إلا فى هذا الزمن الردىء . ينتحلون مناصب مثل رئيس الوزراء , وزير المالية ملتحمين مع أفاقين ولصوص عتاة ينتحلون أدوار رجال صناعة وأعمال فى ملحمة هابطة لبيع كل ما هو قابل للبيع أو حتى غير قابل للبيع فى هذة البلاد بأبخس ثمن ممكن. وياليتنا كنا نتحدث عن أصول وممتلكات مادية فقط.
إنهم يرغبون فى بيع روح هذة البلاد والتى لا تقدر بأى ثمن دون أى مقابل.
لكننى أظنهم لن ينجحوا
إن هذا الشعب تعود أن يولد من جديد أبدا
وحينما يظنه الناظرون ميتا أو فى سبات لن ينتهى ,
ينهض
دونما إستئذان
ويخلق خلقا جديدا
أعذرونى إذا كانت مدونتى هذة المرة عاطفية وربما بعيدة عن الموضوعيةلذا أرجوا أن تسامحونى وتعتبروها مجرد إستئذانا فى العودة إلى التدوين